نبذة عنّـا
منظمة جريح وطن

جريح وطن، هي منظمةٌ حقوقيةٌ ولدت في وطنٍ جريحٍ، ومنبرٌ دفاعيٌ عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، يؤمن أعضاؤها بالمساواة في الحقوق، والخصوصية في التعامل.
ولدت المنظمة بعد حوارات شملت كل فئات ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة مصراتة، بغض النظر عن السبب، فوصلت للنساء والأطفال والشباب، كان الأساس في الحوار هو البحث عن أنجع السبل لإيصال الحقوق لأهلها، فكان الاتفاق أن هذا لا يتأتى إلا بالعمل المؤسسي، وأن يخدم الشريحةَ الشريحةُ أنفسُهم، فأسست هذه المنظمة الحقوقية الرائدة، وتم إشهارها في محفل مهيب بمدينة مصراتة يوم السبت، الموافق: 06/ 02/ 2021 حضره المؤسسون، وكثير من المهتمين في المؤسسات الرسمية والأهلية بالمدينة، فكان حافزا للاستمرا، وبرهانا على أننا قادرون.
بعد الإشهار، انفتحت المنظمة على كل المؤسسات والجهات ذات العلاقة، فعقدت اجتماعات مع المسؤولين على الصعيدين المحلي والوطني.
كما أنها بدأت في حوار وطني بين ذوي الاحتياجات الخاصة في كل مدن ليبيا، فزارت زليتن، وتاجوراء، وطرابلس، وزوارة، والزنتان، وتواصلت مع فاعلين من الشريحة في المنطقة الشرقية والجنوبية، وهي بصدد فتح تنسيقيات في هذه المدن.
وقد نظمت المؤسسة اولى نشاطاتها بإقامة تظاهرة رياضية بمناسبة عيد الفطر المبارك، كانت فيها مختلف الرياضات التي يمارسها ذوو الاحتياجات الخاصة، كما أطلقت دورة في تعليم مهارات الكمبيوتر للأعضاء المنتسبين.

الطموح

تطمح جريح وطن أن تكون رائدة في:

المجال الحقوقي لا سيما المتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة.

توفير المناخ المناسب لإبداعاتهم الفكرية والمهارية والعملية.

التوجيه نحو بناء مجتمع تعايشي مَبْنيّ على اسس المواطنة.

أهدافنا
منظمة جريح وطن

  1. الاهتمام بكافة شرائح المجتمع وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة وجرحى الحروب والمناداة بحقوقهم.
  2. الدفاع والمطالبة بحقوق الأشخاص وذوي الإعاقة والتوعية بها ونشر ثقافة احترام الحقوق.
  3. تمثيل مكونات المجتمع المستضعفة وإيصال صوتهم للمسؤولين والمجتمع الدولي.
  4. دعم وتمكين المنظمات والجمعيات وجميع المؤسسات المهتمة بأشخاص ذوي الإعاقة والشرائح الأخرى المستضعفة.
  5. وضع حجر الأساس لمجتمع واعي بحقوق الإنسان ويحترمها والمشاركة في بنائه

جريح وطن، هي منظمةٌ حقوقيةٌ ولدت في وطنٍ جريحٍ، ومنبرٌ دفاعيٌ عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، يؤمن أعضاؤها بالمساواة في الحقوق، والخصوصية في التعامل. ولدت المنظمة بعد حوارات شملت كل فئات ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة مصراتة، بغض النظر عن السبب، فوصلت للنساء والأطفال والشباب … لقراءة المزيد

  • انضم إلينا
  • طلب خدمة
  • تطوع
  • تواصل معنــا